-A +A
علي فقندش - جدة
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة مساء اليوم حفل مهرجان افتتاح صيف جدة غير 1429. الافتتاح يستهل بأوبريت مختلف عن السائد حيث لن يقدم كأوبريت غنائي كما يقول مخرجه فطيس بقنة الذي أوضح ان أوبريت الغناء يتوزع بين الـ "كورال" واللوحات الفنية الشعبية وتشارك فيه فرقتا أبو سراج والصفوة ويلحنه خالد العليان الذي اشتهر بتلحينه لمقدمة "طاش ما طاش" وكتبه عبدالله البركاتي ويقوم بتجسيد الدراما فيه نايف الخلف وعبدالله اليامي. من جانب آخر يشهد "صيف جدة" اقامة العديد من الفعاليات الثقافية والفنية والترويجية في مختلف المراكز والمنتجعات طوال فترة المهرجان الممتدة (45) يوماً. كما تشمل الفعاليات اقامة مهرجان سينمائي يشرف عليه المخرج ممدوح سالم. وفي السياق نفسه تقرر اعتماد 3 حفلات غنائية تقام على شاطئ الاسكندرية في (شرم أبحر)، وهو الموقع نفسه الذي أقيم فيه المهرجان الصيف الماضي وشهد أوبريت الافتتاح الذي كتبه سمو الأمير خالد بن سعود الكبير واخرجه ايضا فطيس بقنه ولحنه محمد شفيق وقدم بصوت محمد عمر وعباس ابراهيم بعنوان: (أوبريت عروس البحر). وقال منسق مهرجان جدة هذا العام محمد قاري لـ "عكاظ": هذا الصيف أهالي جدة على موعد مع 3 حفلات غنائية، الأولى يحييها فنان العرب محمد عبده مساء الخميس 17 / يوليو والثانية تحييها فرقة (ميامي) الموسيقية المعروفة في الكويت كذلك فرقة راب الشبابية من جدة (ليجند) التي انطلقت مؤخرا من جدة محققة نجاحات كبيرة على الصعيدين الفني والجماهيري، وهذا الحفل يقام الاثنين 21 / يوليو، أما الحفل الثالث والأخير فيحيه الفنان د. عبدالرب ادريس الذي احتفل مؤخرا في دبي بألبومه الجديد (هذا العمر) والذي قال لـ "عكاظ": ليست المرة الأولى التي اقف فيها امام جمهوري العزيز في جدة وفي حفلات "صيف جدة غير" تحديدا. وأضاف: سأقدم في المهرجان كل جديدي الذي احتفت به الاوساط الاعلامية المختلفة وسأعتبر حضوري في الحفل مع الزميل رابح صقر والشاب الذي ننتظر منه المزيد من التألق محمد الزيلعي تعويضا لمحبي فني الذين كانوا بعيدين عني أو بالاحرى كنت بعيدا عنهم عند طرح ألبومي في حفل ومؤتمر صحافي أقيم في دبي مؤخرا.
أما النجم رابح صقر الذي سيختتم هذا الحفل فقال: اعتبر نفسي محظوظاً بتعاملي من خلال خشبة المسرح بشكل متوال مع جمهور جدة.. هذا الجمهور الذي أغدق علي الكثير من الثناء ولم أزل أحمل الكثير من الانطباعات الرائعة عن لقائي مع بعضهم عند حفل طرح ألبومي الأخير في جدة مؤخرا وكم سعدت بذلك الصدى الذي تركه هذا الالبوم لدى أحبتي هنا.. في حفلي سأقدم كل ما يرضيهم إلى جانب جديدي.

من ناحيته قال الفنان محمد زيلعي: من الطبيعي ان أكون سعيداً فبعد مشاركتي مع فرقة البوم الغنائية العام الماضي مع راشد الماجد في حفلات جدة، أشارك هذا العام الى جانب استاذي د. عبدالرب ادريس ورابح صقر واتمنى ان أوفق في المهرجان وفي حفله الختامي تحديداً الذي يقام الخميس 24 يوليو الجاري.